• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

استفسارات مهمة حول كلية البوليتكنك

أشلاء روح

مشرفة الملتقى الطلابي
طاقم الإدارة
إنضم
9 يوليو 2006
المشاركات
3,831
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
124
الإقامة
بين الحلم واليقظة
الأسئلة والأجوبة

ما هي رسوم الدراسة؟
حالياً، تبلغ الرسوم الدراسية لكلا الفصلين الدراسيين (العام الأكاديمي) 240 ديناراً بحرينياً، علماً بأنه لا توجد رسوم خاصة بتسجيل طلب الالتحاق.

متى يبدأ الفصل الدراسي الأول و متى ينتهي؟
تاريخ البدء: الأحد الموافق 27 سبتمبر 2009
تاريخ الانتهاء: الخميس الموافق 18 فبراير 2010

هل تقبل بوليتكنك الطلبة الذين تخرجوا من المدرسة قبل عام 2009؟
نعم تقبل بوليتكنك البحرين الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة قبل عام 2009 ، على أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة ولم يمض على تخرجه أكثر من أربع سنوات.وسوف تقوم البوليتكنك بتطبيق عمليات اختيار خاص بها لاختيار الطلبة المقبولين.

هل يجب أن أكون بحريني الجنسية للقبول في بوليتكنك البحرين؟
نعم، يجب أن تكون بحريني الجنسية لكي يتم قبولك في البوليتكنك خلال العام الأكاديمي 2009/2010.

هل تدرس برامج بوليتكنك البحرين باللغة الإنجليزية؟
نعم، تم اختيار المناهج وممارسات التدريس وأساليب التقييم وخدمات دعم التعلم على أساس المساهمة الإيجابية في نجاح الطالب في إتقان اللغة الإنجليزية إلى المستوى المطلوب للتخرج.
سيشارك جميع المدرسين بصرف النظر عن تخصص التدريس لهم في عملية تقييم إتقان اللغة الإنجليزية للطالب والمشاركة في عملية التحسين المستمرة لمهارات اللغة الإنجليزية للطلبة.

أين يقع مقر بوليتكنك البحرين؟
تقع البوليتكنك داخل حرم جامعة البحرين في مدينة عيسى. وجدير بالذكر أن الحرم الجامعي في مدينة عيسى الجامعي سوف يصبح بالكامل في غضون ثلاث سنوات حرماً خاصاً ببوليتكنك البحرين بعد أن تستكمل جامعة البحرين عملية انتقالها إلى حرم الجامعة في الصخير. وخلال هذه الفترة، سيشترك كل من طلبة بوليتكنك البحرين وطلبة جامعة البحرين في استخدام بعض المنشآت والخدمات.
وتتوفر لدى بوليتكنك البحرين خطة بناء شاملة لتأسيس مبان ومنشآت وخدمات خاصة ببوليتكنك البحرين وبمستوى عالمي.

كم عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في بوليتكنك البحرين؟
سوف يلتحق نحو 1000 طالب في البوليتكنك في بداية العام الأكاديمي 2009/2010 ، علماً بأن البوليتكنك سوف تتوسع في السنوات الخمس المقبلة لتستوعب 4000 طالب.

ما هي مواعيد بدء وانتهاء الصفوف الدراسية يوميا؟
تُعقد معظم المحاضرات الدراسية في البوليتكنك بين الساعة 8 صباحاً و 5 مساءً من الأحد إلى الخميس. وقد يتم توفير بعض المحاضرات في الفترة المسائية. قد يتعين على الطلاب العاملين أن يرتبوا مع جهات عملهم لكي يتمكنوا من حضور المحاضرات المقررة في الجدول.

ما هي الخدمات التي توفرها بوليتكنك البحرين؟
يتسنى لطلاب البوليتكنك الاستفادة مما يلي:

حواسب آلية )كمبيوترات( للمذاكرة وتمضية وقت الفراغ
مكان لإيقاف السيارات بالمجان
الدعم والإرشادات اللازمة للتطوير المهني
خدمات الاستشارة والدعم
مركز ترفيهي مجاني
مركز لغوي وتعليمي
مجموعة من المقاصف والكافيتيريات
عدد من الخدمات الصحية
مجلس طلابي

هل ستوفر البوليتكنك برامج دراسية أخرى في المستقبل؟
نعم، سوف توفر البوليتكنك عددا أكبر من البرامج الدراسية كل عام. فالبوليتكنك تتعاون تعاوناً وثيقاً مع القطاع الخاص في البحرين بهدف تحديد البرامج التي تناسب احتياجات سوق العمل في المملكة. ومن المرجح في ظل تنوع اقتصاد البحرين واتجاهه نحو النضوج أن تتطور المقررات الدراسية بحيث تحاكي المقررات التي تنظمها المؤسسات الأخرى عالمية المستوى التي توفر تعليماً تخصصياً فنياً وتطبيقياً.
وقد وقع الاختيار على المجالات التي تم التركيز عليها بصفة مبدئية بعد دراسة الاحتياجات الحالية للمؤسسات العاملة في السوق في ضوء النمو المتوقع، فضلاً عن تحديد مجالات تطور مستقبلية جديدة، حيث تشمل المجالات التي نعكف على دراستها في الوقت الراهن التصميم وعلوم الصحة.

هل يمكن تحويل ساعات الدراسة المعتمدة إلى برنامج بوليتكنك البحرين؟
يعتبر برنامج الدراسات التمهيدية هيكلا مستقلا يهدف إلى توفير الالتحاق ببرامج ذات مستويات أعلى. ومع هذا، يجوز اعتماد ساعات الدراسة المعتمدة للطلبة الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة للمساهمة في استيفاء الشروط الانتقائية للدرجة العلمية أو الدبلوم على أساس هيكل المؤهل الذي تمت دراسته.

هل سيتم لاعتراف ببرامج بوليتكنك البحرين؟
نعم سيتم الاعتراف ببرامج البوليتكنك. لقد تم شراء البرامج الدراسية في البوليتكنك من مؤسسات تعليمية معترف بها حول العالم، حيث تم ذلك العمل عن طريق مجلس المناقصات الحكومية. ويقتصر الشراء على البرامج المعتمدة من جانب المؤسسات المقبولة دولياً، ثم يتم تعديل هذه البرامج وتكييفها عن طريق مجموعة من واضعي المناهج التخصصية بحيث تفي بمعايير التشريعات البحرينية أو مواصفات القطاع الخاص أو كليهما. ويلي ذلك قيام بوليتكنك البحرين بالحصول على الاعتماد المطلوب للبرامج المشتراة وفقاً للتنظيمات والإجراءات البحرينية المحددة للبوليتكنك.

ماذا أفعل إن كانت لدي أسئلة أخرى؟
إن كانت لديك أية استفسارات، يُرجى الاتصال بمركز التسجيل والمعلومات عن طريق رقم الهاتف 17876333.
 
رد: استفسارات مهمة حول كلية البوليتكنك

كما قلت في موضوع جامعه البحرين



يسلموو على المجهوود
 
رد: استفسارات مهمة حول كلية البوليتكنك

شكراً لكِ أختي ع تواجدكٍ ..

أفرحتني كثيراً بهذا المرور ..

دمتِ متواجدة ..
 
عودة
أعلى