• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

نهر الشوق

مشرفة ملتقى عالم حواء
طاقم الإدارة
إنضم
3 نوفمبر 2007
المشاركات
12,171
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
لايُهِمُّ أينَ أكُونْ..المُهمٌّ مـَنْ أكُـونْ !
كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

أعلنت كلية العلوم الصحية عن تأجيل بدء الدارسة فيها إلى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقال عميد كلية العلوم الصحية، شوقي أمين، إنه «بناءً على توصيات اللجنة المختصة لمواجهة أنفلونزا الخنازير قررت كلية العلوم الصحية تأجيل بدء العام الأكاديمي 2009/2010 إلى يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بدلاً من 27 سبتمبر/أيلول الجاري كما كان مقرراً سابقاً.
ويأتي ذلك ضمن خطط كلية العلوم الصحية من أجل استكمال الاستعدادات والاحتياطات اللازمة لمواجهة الوباء وضمان عودة آمنة لجميع الطلبة، ومع إجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
واتخذت إدارة كلية العلوم الصحية عدداً من التدابير الاحترازية والإجراءات الاحتياطية الصحية للوقاية من أية إصابات محتملة ولضمان عدم انتقال العدوى بين موظفيها والطلبة، وذلك من ضمن الخطط الموضوعة للوقاية من الإصابة من المرض. وشكّل عميد الكلية فريق عمل مؤهل بإشرافه، وتم توفير جميع المستلزمات الوقائية من تجهيز غرفة العزل بالمواصفات المتبعة في وزارة الصحة وفق مقاييس منظمة الصحة العالمية وتم توفير المقياس الحراري عن بعد والكمامات الواقية المطهرات والقفازات بكميات كافية.
ومن الناحية التثقيفية، تم التخطيط لوسائل إرشادية عدة منها توزيع الكتيبات الإرشادية والتوعية وإعداد محاضرات للتوعية عن المرض، وكذلك توزيع الملصقات في جميع مرافق الكلية. وأوضح أمين أن «من الإجراءات المتبعة تم وضع خطة عمل متكاملة للحد من انتشار المرض منها فحص درجة الحرارة للطلبة وجميع العاملين في الكلية يومياً ولمدة أسبوع من بدء العام الدراسي وفى حالة الاشتباه في وجود حالة سيقوم فريق العمل بعزل الطالب المصاب والاتصال بولي الأمر والتأكد من أخذه للمركز الصحي لأخذ العلاج اللازم». وقام عميد الكلية الأسبوع الماضي بصحبة فريق العمل بتفقد غرفة العزل والتأكد من احتوائها على المستلزمات كافة ومطابقتها لشروط والقوانين التي وضعتها وزارة بتوصيات من منظمة الصحة العالمية، وكذلك التأكد من وجود أجهزة القياس الحراري في جميع مباني الكلية، ليتسنى فحص الطلبة حال قدومهم للكلية.
وتم إعداد قوائم بأرقام هواتف أقارب وأولياء أمور جميع الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية في حالة الحاجة لتواصل معهم، هذا وتم التأكد في هذه الجولة التفقدية على وجود الإرشادات التوعوية كافة في إرجاء مباني الكلية وتوفير أجهزة الفحص في كل مبنى.
وأشار عميد كلية العلوم الصحية إلى أنه في حال ظهور أية أعراض صحية تشير إلى إصابة أي من الموظفين أو الطلبة بهذا المرض سيتم التبليغ عنها لتقوم الجهات الصحية المختصة بالخطوات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات.

وهذا الخبر في الجرايد الوقت والايام والوسط واخبار الخليج


http://www.alwaqt.com/art.php?aid=180594
http://www.alwasatnews.com/2575/news/read/312487/1.html
http://www.alayam.com/ArticleDetail.asp?CategoryId=2&ArticleId=421439
http://www.akhbar-alkhaleej.com/Sho...3737373287A5470547554715476547C6475547E647764
 
رد: كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

زين زين
على البركة

مشكوورة
 
رد: كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

خخخ انشاءالله ياجلون الينا اكثر احنا بعد خخخخ
مبرووك
هعهعهعهعهع
عموما بس عشان هالمرض الله يبعده عنه يارب ويخلص ونروح انكمل هدي اخر سنة نبي نخللللص هع
 
رد: كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

ههههههههههه


تستاهلون

عليكم بالعافيه

مو احنا
ههههههههههههههههههه


نهووووره شاقه الحلق
ههههههههههههه
 
رد: كلية العلوم الصحية تؤجل بدء الدراسة إلى 4 أكتوبـر

يا الله .. انقضى هالاسبوع باقي هاليومين وتداومون ..


نهر الشوق .. تذكريني أول يوم .. لأن التعب مو طبيعي ..
 
عودة
أعلى