• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

عالم أزهري يوضح فضل يوم عرفة

رمضان عدلى

New member
إنضم
2 يوليو 2016
المشاركات
3
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
30
عالم أزهري يوضح فضل يوم عرفة موعد صيام يوم عرفة - فضل صيام يوم عرفة قال الشيخ فكرى حسن إسماعيل أحد علماء الأزهر الشريف إن عبادة الدعاء هي عبادة اللجوء إلى المولى عز وجل وأحسن الدعاء طلب العفو، في مجمل حديثه عن فضل يوم عرفة.
وأشار "فكرى" إلى فضل دعاء يوم عرفة بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام الذي قال: "أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له".

وأكد "فكري" في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" أن الله اختار من السنة القمرية ثلاث عشرات، العشر الاوائل من ذي الحجة والعشر الاوائل من المحرم والعشر الاواخر من رمضان وشهري ذي الحجة والمحرم من الاشهر الحرم.

وأضاف بأن ليالي ذي الحجة قد ذكرت في سورتي الحج حيث قال الله في كتابه العزيز: "ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير” والايام المعلومات هي العشر الاوائل من ذي الحجة وبداية سورة الفجر هي “والفجر وليال عشر والشفع والوتر والليل إذا يسر
 
عودة
أعلى