• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

إنضم
23 يوليو 2004
المشاركات
2,812
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة
ربما هذا السؤال يجب أن يطرح من قبل على أتباع الطائفة الشيعية
نعم لقد مات أو أستشهد الحسين قبل زمن طويل خصوصا أن البكاء لن يعيد الحسين ولا حتى ضرب الصدور ولا غيرها
فلماذا أحياء عاشوراء بالبكاء؟
أجيبوا يا شيعة.


نعم نحنوا نبكي الحسين ولكن ليس لأنة سيعود بالبكاء أو لأنة أبن لبنت رسول الله أو............... بل نبكي علية لأنة الحسيين الذي ضح بكل ما يملك بل بالدنيا كلها بما فيها من ملذات ومال و أولاد وزوجات وأخوات وعزوة وجاة بل ضح بالمنصب الذي به سيكون سيد الناس نعم ضح كل هذا ليبقي الإسلام ليوم الدين دعونا نتخيل للحظه لو أن الحسين لم يقاتل بل أخذا الملك وكتفي بذالك ولم يخرج على أمام زمانه (الأمام المزعوم يزيد) نعم يزيد الذي يتجاهر بشرب الخمر واللهو مع النساء فماذا سيحدث للإسلام, نعم ضح قبله من أجل الإسلام فالصحابة رضوان الله عليهم لم يقصروا في نصرت الإسلام ولم يفعل أحد ما فعله الحسين ولو تخلف أحد الصحابة لما حدث شيء لأن العدوا معروف هم الكفار فكل الناس سيلمون المتخلف عنهم وسيواصلون الحرب ضدهم ولكن العكس مع الحسين العدوا هو من أعطي أمارت المسلمين والناس كانوا ضد الحسين لأنه خرج على أمام زمانه وعلى ذالك كل من دافع عن الإسلام لا يعرف إن كان سيعود أو لا ولكن البعض لا يريد العودة ولكن لا يزال احتمال العودة من الحرب قائم ويساعد على خوضها لكن الحسين ودع أهل مكة و أخبرهم بأنه لن يعود بل سيستشهد مع أهل بيته وأصحابه ولن يكون لديه مجرد شك في أستشهادة ولم يتراجع للحظه وستشهد بعدما قدم أصحابه وأهل بيته حتى الرضيع أبنه من أجل الإسلام إلا يستحق أحياء ذكر أستشهادة .
مع العلم نحن نبكي على الحسين لنغسل قلوبنا من الشوائب ونستطيع أتباع الحسين في نهجه فضلا على الصورة البشعة التي عملها الأعداء في الحسين وفي أصحابة وفي نساءه بعد قتلة.

ونحن كشيعة نحي ذكر ميلاد وذكرا وفات أربع عشر معصوم(الأمام المهدي نحتفل بمولدة الشريف فقط لأنه حي في علم الغيب وجودة ) وبعض الشخصيات التي لديها عصمة ذاتية م(السيدة زينب ويكفيها ما عملت حين وبعد استشهاد الحسين –العباس بن علي أبن أبي طالب ويكفيه ما فعل يوم عاشوراء وغيرهم )
نحن لا نحب ونقدس أشخاص بل شخصيات لذالك نحن لا نبكي الحسين لأنة الحسين بن على بل لما فعلة ولما لديه من منزلة عن الله عز وجل
هذا ليس كل شيء فقط لعدم الإطالة.


وشكراً
تحياتي للجميع
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

مشكوووووره اختي عاشقة الحسين
وكان خاطري اقرا اكثر بس ما كملتي :)
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

تسلمين خيوو عاشقة ..
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

مشكورين على الردود

اخوي الشاعر لو شنو نكتب ما نوفي ونعطي حق الامام الحسين وكو حطيت الك شوي جان تكمل القراءه

((العين الباكية منبع فيض الله )). للبكاء على مصيبة أبي عبدالله ثواب كبير وقد بكى الملائكة والأنبياء، والأرض، والسماء، والحيوانات، والصحراء، والبحر على تلك المصيبة(بحار الأنوار220:45و ما بعدها ، سفينة البحار 97:1).

إن البكاء يعكس الارتباط القلبي بأهل البيت وسيد الشهداء. والدموع تروي القلب وتزيل الظمأ وهي حصيلة محبة أهل البيت، ومن الطبيعي التعاطف الروحي مع الأئمة يستوجب مشاركتهم في حزنهم وفي فرحهم. ومن علامة الشيعة أنهم: ((يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا))(ميزان الحكمة233:5).

لا شك أن القلب الطافح بمحبّة الحسين يبكي عند ذكر مظلوميته واستشهاده. فالدموع لسان القلب ودليل المحبة.

إن البكاء على مصيبة سيّد الشهداء تجديد للبيعة مع عاشوراء وثقافة الشهادة، واستمداد الطاقة الفكرية والروحية من هذه المدرسة. وسكب الدموع هو نوع من إقرار العهد وتصديق على ميثاق المودة مع سيّد الشهداء. وقد أكد أئمة الشيعة كثيرا على البكاء على مظلومية أهل البيت. واعتبروا شهادة الدموع كدليل على صدق المحبّة. قال الإمام الصادق عليه السلام: ((من ذُكرنا عنده ففاضت عيناه ولو مثل جناح الذباب غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر))(وسائل الشيعة 391:10).

و أكّد الأئمة كثيراً على البكاء على الحسين عليه السلام، قال الإمام الرضا عليه السلام لريّان بن شبيب في حديث طويل: ((يا ابن شبيب إن كنت باكيا لشيء فابك للحسين بن علي بن أبي طالب فإنه ذبح كما ذبح الكبش ..))(بحار الأنوار313:44).

وقال في حديث آخر : ((إن المحرم شهر كان أهل الجاهلية يحرمون فيه القتال، فاستحلّت فيه دماؤنا، وهتكت فيه حرمتنا، وسبي فيه ذرارينا ونساؤنا، وأُضرمت النيران في مضاربنا، وانتُهب ما فيه من ثقلنا، ولم ترع لرسول الله حرمة في أمرنا. إن يوم الحسين أقرح جفوننا، وأسبل دموعنا، وأذل عزيزنا بأرض كرب وبلاء، أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء. فعلى مثل الحسين عليه السلام فليبك الباكون. فإن البكاء عليه يحطّ الذنوب العظام))

(بحار الأنوار283:44).

وقال الإمام الحسين عليه السلام (( أنا قتيل العبرة لا يذكرني مؤمن إلا بكى))(بحار الأنوار:279)، وبكى الإمام السجاد عليه السلام على الإمام الحسين عليه السلام عشرين سنة، ولم يوضع بين يديه طعام إلاّ وبكى(بحار الأنوار108:46).

وقال الإمام الصادق عليه السلام: ((كل الجزع والبكاء مكروه سوى الجزع والبكاء على الحسين))

(بحار الأنوار 313:45).


تحياتي
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

مشكوره اختي عاشقة الحسين على الموضوع
صحيح لو وشو نكتب ماراح يجف القلم :)
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

العفو الشاعر



تحياتي
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

شكرا اختي على المشاركه الرائعة والجميله

كلمات كثيره لاتعد ولاتحصى واقوال جميله والكثير من الكلمات عن اهل البيت عليهم السلام

سلامي
 
مشاركة: لماذا تبكي الشيعة الحسين بعد ألف وأربع مائة سنة ؟؟

مشكورة اختي عاشقة الحسين ع الموضوع اتصدقين في احد الاخوان السنة سألني لما نحن الشيعة نبكي على الحسين ؟ رديت علية بس ردي ماكان مقنعا بالنسبة اليه لاكن سوف اعطيه هذي الوصلة يقرائها واكرر شكري
 
عودة
أعلى