• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

الجديد في الصحة ..,,,

اليوم الآخر

شاعر وقلم مميز
إنضم
24 يوليو 2004
المشاركات
3,077
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
123
الإقامة
ღنبض الشعورღ
للأطفال : ناموا .. تطولوا
أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة ويسكونسن الأمريكية ، أن 90% من نمو العظام يحدث أثناء الليل ، مما يدل على أن النوم يساعد على زيادة نمو الأطفال واطالة قاماتهم . وقد استبدل الباحثون على ذلك بقياس نمو عظام عدد من الحملان ، بعد وضع أجهزة احساس خاصة في عظام سيقانها . وأظهرت الاختبارات أن معظم دفعات النمو حدثت عندما كانت الحيوانات نائمة ، أو في أوقات راحتها ، في حين لم يحث أي نمو عندما كانت واقفة أو تجري أو تتحرك..


الحب .. مرض حقيقي
الحزن الذي ينتج عن حالات الحب يمكن أن يكون سببا لأمراض القلب فعليا . هذا ما أفادت به دراسة نشرتها مجلة ((نيو انغلاند جورنال أوف ميدسن))، وادعت أن القلوب المحطمة بسبب الحزن أو الصدمة العاطفية ليست مجرد صورة شاعرية بل هي واقع علمي . وقد أجريت الدراسة بين عامي 1999 و 2003م وشملت 19 شخصا يعانون من ظاهرة ((القلوب المحطمة))،وبينت النتائج وجود آثار عميقة في الجسد لصدمة قوية في قلوب أشخاص يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون أمراضا في القلب..


خطر الانجاب المبكر..
في فنلندا كتشفت دراسة طبية عن أن النساء المتزوجات مبكرا وينجبن أطفالا في سن صغيرة أكثر عرضة من غيرهن للوفاة في مرحلة الشباب . هذه النتيجة بنيت على متابعة أربعة أجيال من الفنلنديات عشن قبل الثورة الصناعية والتطور الحديث وتحليل صفات عديدة شملت سن المرأة عند انجاب الطفل الأول ومدة حياتها باستخدام أساليب احصائية تستخدم عادة لدراسة مجموعات الحيوانات البرية . وحسب مجلة ((أحداث الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم))لاحظ الباحثون وجود ارتباط قوي بين قصر العمر عند الاناث اللاتي بدأن بالانجاب في سن صغيرة أو اللاتي أنجبن الكثير من الأطفال..


وللمسكنات مخاطر..
حذرت دراسة أمريكية حديثة من مغبة التساهل في تعاطي العديد من العقاقير المسكنة للألم ، نظرا لما تنطوي عليه من مخاطر الاصابة بأمراض القلب. وشملت الدراسة مقارنة سجلات 7232 مريضا فوق الأربعين يتعاطون عقاقير محددة بسجلات 629245 شخصيا ، في نفس الفئة العمرية ، لا يتعاطون العقارين موضع الدراسة . وركز البحث على بيانات المشمولين بالدراسة خلال الفترة من يناير 2001م وحتى 30 يونيو 2004م ..


المصدر: القافلة الأسبوعية


سلامي
 
عودة
أعلى