• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

الاطفال اول ضحايا تزايد امراض القلب

اليوم الآخر

شاعر وقلم مميز
إنضم
24 يوليو 2004
المشاركات
3,077
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
123
الإقامة
ღنبض الشعورღ
[align=center]حذرت منظمة دولية لمناسبة اليوم العالمي للقلب امس، من ان الاطفال اول ضحايا مخاطر امراض القلب التي تتفشى اكثر واكثر في الدول النامية. وذكر الاتحاد العالمي للقلب ان عدد الاطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن بازدياد في العالم، في حين ان هؤلاء الاطفال قد يتعرضون ثلاث او خمس مرات اكثر لمخاطر الاصابة بذبحة قلبية لدى بلوغ سن الرشد.
وقالت المنظمة ان الحكومات لا تتحرك بما فيه الكفاية للوقاية من امراض القلب في صفوف الاطفال والراشدين في حين تؤدي هذه الامراض الى وفاة 17 مليون نسمة سنويا في العالم.


وقالت رئيسة الاتحاد جانيت فوت ان «الحكومات تتجاهل تماما ازمة في مجال الصحة العامة يمكن تفاديها وقد تكلف اجهزتنا الصحية ثمنا باهظا». وفي كتيب لامراض القلب نشر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، اوضح الاتحاد ان هذه الامراض مسؤولة عن ثلث الوفيات في العالم ولم تعد محصورة في الدول المتطورة حيث الاطعمة دسمة وغنية.
وتسجل في روسيا ودول اوروبا الوسطى والشرقية اعلى نسبة من امراض القلب في العالم في حين تسجل الهند اعلى عدد من الوفيات على الاطلاق (5.1 مليونا في 2002). وحسب الكتيب يعاني 18 مليون طفل دون الخامسة من العمر من زيادة في الوزن، وبالتالي يجمعون عوامل الخطر الناجمة عن الاطعمة الغنية والتبغ وقلة التمارين الرياضية قبل سن العاشرة. كما ان 14% على الاقل من المراهقين الذين تتراوح اعمارهم بين 13 و15 عاما مدمنون على التدخين. وقالت جوديت ماكاي التي ساهمت في اعداد الكتيب «اذا اردنا تفادي امراض القلب يجب ان نبدأ بمعالجة الاولاد دون العاشرة»، ونددت بالافراط في تناول السكاكر والمشروبات التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر والدهون في اطعمة الاولاد.
وذكر الكتيب تفجر نسبة الاولاد الذين يعانون من الوزن الزائد في الولايات المتحدة التي زادت الى الضعف منذ نهاية السبعينات لتمثل 3.15% من السكان. ويعاني الفتيان في الـ15 من مشكلة الوزن الزائد ايضا في اليونان. وقالت ماكاي ان السلطات الصحية في الصين واليابان اكدت على زيادة الوزن ونسب الكولسترول في صفوف الاول

منقوول
[/align]
 
مشاركة: الاطفال اول ضحايا تزايد امراض القلب

تسلمين اختي دلوعه على هالمعلومات

والله يبعد عنا وعنكم الشر
 
عودة
أعلى