• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

سجل حضوركـ اليومي بنصيحة طبية

نور الدنيا

مشرفة الصحة والتغذية
طاقم الإدارة
إنضم
25 يوليو 2008
المشاركات
12,851
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
31
الإقامة
قـُضبآنَ الحِلمَ
صبآآح // مسآآء الخير عليكم




كيف الحآآل جميعآآ صغير وكبير قايم وقاعد





حبيت نفيد ونستفيد أكثر وأكثر




وفتحت هالموضوع لتسجل عزيزي العضو وعزيزتي العضوة نصيحة يومية




دائما نستمع الى نصائح مهمه سواء من الأمهات والاجداد


أو من الأخوه والأخوات أومن الطبيب ذاته..

أومن أحد اصدقائنا..




][ سجل حضوركـ اليومي بنصيحة طبية ][
 
3641_1265011306.jpg


تجنب الاستمرار في الجلوس بنفس الوضع لفترة طويلة خاصة حين تكون مضطرا لتثبيت وضع رقبتك في اتجاه معين مثل أن تقرأ أو تعمل على الكمبيوتر. وإذا كان ذلك حتميا فيجب عليك الاعتدال والراحة كل خمسة عشر دقيقة علي الأقل.

حافظ علي وضع الرأس مستقيما أثناء الجلوس ويجب أن يكون ارتفاع الطاولة التي تعمل عليها مناسباً بحيث تتفادى انحناء رقبتك ويجب أن يكون المكتب قريباً منك وان يكون ارتفاع كرسيك مناسبا.

من الممكن ان تضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة على المكتب لتساعد علي القراءة أو الكتابة بدون انحناء الرقبة بحيث يكون ما تكتبه أو تقرأه في مستوي النظر.

الوضع الأمثل للعمل على الحاسب الآلي يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوي أنف الشخص الجالس أمامها.

تجنب وضع شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون علي أحد جانبي المكتب حيث لا يجب أن تكون في وضع يجعلك تلتفت إلى أحد الجانبين لوقت طويل.

حاول أن تحافظ دائما على الوضع الطبيعي للرأس وهو أن تكون رأسك علي استقامة واحدة مع العمود الفقري بمعني أنه عند النظر للشخص من الجانب تكون الأذن علي خط واحد مع الكتف فكلما زاد زحف الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط علي فقرات وعضلات الرقبة.

تجنب الإمساك بسماعة التليفون أو المحمول بين الكتف و الرأس لأن ذلك يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات و وعضلات الرقبة.
 
مشكوره خيتوووو علي هالموضوع الحلوووو


ونصيحتي اليوم


الضغط بالأصابع على راحة اليد طريقة عملية وبسيطة للتخلص من الصداع

حيث أكدت دراسة طبية من تايوان أن هذه الطريقة فعالة

وتؤدي إلى راحة المريض من الأمراض العادية والشائعة مثل الصداع.

الله يبعد الصدآع عننآ
 

للتقليل من ضغط الدم المرتفع يشرب كوب في الصباح وآخر في المساء من


مغلي ورق الأفوكادو ...
 
موضوع جميل ومفيد جداً ..

يعطيكِ العافية أختي ..


ونصيحتي لهذا اليوم هي ..


تناول فطورك بدون أي قلق على وزنك

توصل بحث أمريكي حديث إلى أن الاعتقاد السائد بين الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول الفطور يساعدهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا وان العكس هو الصحيح.

واستنتجت الدراسة العلمية التي دامت خمس سنوات وتم تطبيقها على أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يعزفون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يداومون على نتاول وجبة فطورهم.

واكتشفت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من غيرهم.

أضاف البحث، الذي قامت به جامعة مينيسوتا، عنصر زيادة الوزن إلى قائمة كبيرة من الأدلة التي تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار سواء كانوا شبابا أو كبارا هم أكثر ميلا إلى النحافة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور.

وقال مارك بيرييرا رئيس فريق البحث الذي يعمل على الدراسة انه " قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن رغم أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها."

"ربما يرجع السبب إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد."


اضاف الباحث قائلا "ورغم أن من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أن تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة."

توصلت الدراسة إلى أن 25% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا من الحريصين على تناول فطورهم بانتظام، وأن المشكلة ظهرت على أوضح نحو عند الفتيات.
 

عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: يا علي إن الوضوء قبل الطعام وبعده، شفاء في الجسد، ويُمْن في الرزق.

[وسائل الشيعة: ج 16 ص 472]


 
الرياضة افضل سلاح لمواجهة الامراض


gp2lp2wuciz4.bmp
[/URL][/IMG]


أفادت نتائج العديد من الابحاث والدراسات الدولية حول طول العمر بأن الرياضة البدنية هى أفضل سلاح لمواجهة الامراض التى تهاجم الانسان مع التقدم فى السن مثل أمراض القلب والشرايين والسكر وارتفاع مستوى الكولسترول فى الدم بالاضافة الى مرض ترقق العظام .

أثبتت آخر التحقيقات التى أجراها المعهد القومى للصحة والابحاث الطبية والتى شملت 250 ألف شخص أن ممارسة نشاط بدنى بصورة منتظمة يؤدى الى زيادة فى متوسط العمر بنسبة 30 % حيث تساعد الرياضة على اطالة أطراف الكروموزومات (قطع من الخيط الصبغى الذى يظهر فى نواة الخلية عند انقسام تلك الخلية) ، تلك الاطراف التى تتناقص فى الحجم مع مرور الزمن ، وأنه كلما زاد معدل النشاط البدنى كلما قل معدل تناقص هذه الاطراف .

كذلك أكدت دراسة نشرتها الجريدة الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية للأمراض العصبية أن الرياضة البدنية تقلل من مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر وذلك من خلال تنشيط الدورة الدوية للمخ ، الامر الذى يقلل من مخاطر الاضرار التى تهدد الوظائف الادراكية ويحول أيضا دون ظهور أمراض تؤثر على أداء المخ لوظائفه .

ويعزو العلماء أهمية الحركة الى حاجة أعضاء الجسم الى التحفيز الدائم حتى لا تتراجع كفاءة هذه الاعضاء ، مع الاخذ فى الاعتبار أن الجسم يقاوم على امتداد العمر ظهور الامراض .. وبعد سن الخمسين يتعرض الكسالى أكثر من غيرهم للامراض وأهمها أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكر والكسور أعلى الفخذ بسبب مرض هشاشة العظام ، بالاضافة الى سرطان القولون .

وتشير الاحصاءات فى فرنسا الى أن أمراض القلب والشرايين الناتجة عن ترسب الدهون وتكاثر خلايا النسيج الليفى فى الجدران الداخلية للشرايين تؤدى لاصابة 100 ألف شخص بانسداد فى الشريان التاجى واصابة 100 ألف شخص أخر بتلف فى الأوعية الدموية للمخ.

وللحصول على أقصى فائدة صحية ، يتعين على الانسان ممارسة نشاط بدنى معتدل لكن بصورة يومية مثل ممارسة رياضة المشى لمدة ثلاثين دقيقة أو رياضة خفيفة أو ركوب الدراجة ، حيث أن نصف ساعة من المشى يوميا أفضل بكثير من الركض 15 كيلومترا مرة واحدة فى الاسبوع ، لان الدراسات أظهرت أن النشاط البسيط - فى متناول الجميع - يمثل أفضل السبل للوقاية من مخاطر انسداد الشرايين بالساق .

يعطيك العافية خيتي نورالدنيا

عالطرح الموضوع الجميل والرائع والمفيد
 
أظهرت دراسة علمية أن للقهوة فوائد صحية عديدة كامقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.


وتأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر نهارا أو في رفع ضغط الدم.

فتناولو القهوة لانها مفيدة جدا أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض





احترامي
 
السعادة والتفاؤل يحميان المرأة من سرطان الثدى
كشفت دراسة حديثة أن التفاؤل والسعادة سلاحان يقيان المرأة من امكانية الاصابة بسرطان الثدى فى الوقت الذى تزيد فيه الاحداث السلبية والسيئة التى قد تتعرض لها المرأة فى معرض حياتها من فرص اصابتها بالمرض اللعين .
 
8209alsh3er.jpg



نصيحة طبية.. اغسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها



نصح أطباء بضرورة غسل الملابس الجديدة قبل أن ارتدائها، خاصة إذا كانت الملابس مخصصة للأطفال، وذلك بسبب الكم الكبير من البكتيريا أو الملوثات الكيميائية التي قد تكون ملتصقة بها.







وقالت الطبيبة جينيفر شو، إن من المستحسن غسل الثياب الجديدة، خاصة إذا كانت ملابس داخلية وعلى صلة مباشرة بالجلد، وذلك بسبب كثرة الأشخاص الذي ينقلون تلك الثياب وعدم القدرة على التأكد من سلامتهم وخلوهم من البكتيريا والجراثيم.
وتابعت شو، التي تكتب عاموداً خاصاً على صفحة الصحة في موقع CNN، إن بعض أنواع الصباع المستخدم على الأقمشة الحديثة تتطلب الغسل لأنها قد تؤثر على الجلد أو الأقمشة الأخرى إذا احتكت بها. وكذلك تقوم بعض الشركات برش الثياب بمواد كيماوية لمنع انتشار البكتيريا فيها، على غرار مادة الفورملديهايد، والتي أثبتت الاختبارات بأنها تتسبب في تحسس الجلد، وخاصة في الأماكن التي يزداد فيها التعرق.


وأضافت شو: "يمكن لمادة الفورملديهايد أن تسبب تهيج العيون والأنوف، وكذلك مجاري الهواء لدى الناس، لذلك فإن الولايات المتحدة تقيّد نسبة استخدام هذه المادة على الملابس الجديدة، لكن العديد من الدول الأخرى تتيح استخدامها دون قيود.
وتنبع بعض مشاكل الملابس الجديدة، وخاصة تلك المخصصة للأطفال، من واقع أنها غير قابلة للغسل بالماء، بسبب احتوائها على صور ورسومات خاصة، ويجب اللجوء إلى التنظيف الجاف، الذي تستخدم فيه المواد الكيماوية على نطاق واسع.
 


8210alsh3er.jpg



عصير الطماطم مضاد للسرطان ،حيث تلعب مادة الليكوبين ، التي تكسب الطماطم لونها الاحمر دورا كبيرا في الوقايه من السرطان ، و اكدت دراسه حديثه ، اجريت في جامعة جون هوبكنز الاميركيه ، ان إمكانيه الإصابه بسرطان البنكرياس ، تزدادخمسة أضعاف لدى الأشخاص، الذين ينخفض معدل مادة الليكوبين في دمائهم.


 
ابتعدو عن السموم البيضاء الثلاثه:
هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قد الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
 
. . إضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه

.
 

12. نظافة الاسنان :

احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
 
اليوم واني ابحث حصلت نصآئح غذآئية قيمة صراحة
قلت بحطها اليكم عشان تستفيديون
:)


البيض، والسمك، واللبن، والخضراوات، والبقوليات، والحبوب الكاملة القشرة ....


تؤدي إلى الراحة النفسية,وتعالج الإضطرابات العاطفية ,نقصه في الجسم يؤدي إلى ظهور الكآبة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة ....




الخــس .....
يعمل على تهدئة الأعصاب .....





الجبن القريش، والحمص (مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضروات مثل: الكوسة أو السبانخ).....

تنشيط التفكير والذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها.....





الطماطـــم .....

تولد داخل الإنسان شعوراً بالكراهية الشديدة ...





الجـــزر.....

يعمل على الهدوء والطمأنينة النفسية ......





المخ، وصفار البيض، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير وأهمها زيوت الذرة، وبذرة القطن، وفول الصويا

تساعد على تحسين وتقوية الذاكرة .....





الكبد، والأرز، والقمح، والخميرة.....

تزيد من قدرة الإنسان على تحمل الألم، وتقلل انفعلاته، وتسبب له حالة من الإسترخاء والخمول....





التمــــر .....

يكسب المرء الشجاعة وتقوية الأعصاب .....





الشيكولاته.....

تسبب حالة من الانتشاء والراحة، وتقاوم الاكتئاب تنظيم ضربات القلب، وتمنع الإحساس بالتوتر ....





المـوز .....

يساعد على التأمل وحسن التفكير .....
 
عودة
أعلى