• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

ما هي فوائد البصل للجسم

الشاعر

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
17 يوليو 2004
المشاركات
9,125
مستوى التفاعل
27
النقاط
48
ما_هي_فوائد_البصل_للجسم.jpg

تحسين المزاج والنوم
يمكن أن يقلّل حمض الفوليك الموجود في البصل الإحباط والضغط النفسيّ، كما يمنع الهموسيستين الموجود في الدم والمغذّيات الأخرى من الوصول إلى الدماغ؛ حيث يتسبّب الهموسيستين الزائد في إنتاج هرمونات الإحساس الجيد مثل السيروتونين، والدوبامين، والنورادرينالين والتي لا تنظّم فقط الحالة المزاجيّة، ولكن أيضاً تعمل على تنظيم النوم والشهية.

تحسين صحة الجلد والشعر
البصل يحتوي على نسبة عاليه من فيتامين ج، وهو ضروري من أجل بناء وصيانة الكولاجين، مما يحسّن صحّة كلّ من الجلد والشعر

تحسين صحة العظام
هشاشة العظام هي مشكلة صحيّة شائعة، ولا سيما لدى النساء بعد سنّ اليأس، ومن أهمّ التدابير الوقائية للحد من مشاكل العظام الحمية الغذائية الصحية، وقد أظهرت الدراسات أنّ البصل قد يحمي العظام من التلف والتدهور، وربما يزيد كتلة العظام، وأشارت دراسة كبيرة جداً أجريت علي النساء فوق عمر 50 عاماً أنّ استهلاك البصل مرتبط بزيادة كثافة العظام، وأظهرت دراسة حديثة أيضاً أنّ تناول الفاكهة والورقيات والخضروات بما في ذلك البصل قد يحمي النساء من هشاشة العظام بعد سنّ اليأس.

احتوائه على خصائص مضادة للمايكروبات
هناك العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش خارج وداخل جسم الإنسان وبعضها يمكن أن يسبّب الضرر، وقد يحدّ البصل وزيوت البصل الأساسية من نموّ الكائنات الحية الدقيقة الضارّة مثل بكتيريا الخمائر.

الوقاية من أمراض القلب
إدخال كمية صغيرة من البصل إلى النظام الغذائي قد يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وكشفت دراسة أجريت عام م2007 بقيادة معهد الغذاء والبحث أنّ أكل 100-200 غراماً من البصل يمكن أن يقلل من التهابات الشرايين، وهذا بفضل مركب موجود في البصل يعرف باسم كيرسيتين، كما يوجد هذا المركب أيضاً في الشاي، والتفاح، والنبيذ الأحمر.




....
 
عودة
أعلى