• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

كرزة

New member
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
64
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
قارب من الذكريات
[align=center]

السلام عليكم والرحمة

ان شاء الله عائدة وبقوة
..

انتظر آرائكم

من سلسلة " أحلام مراهقة "
رحلة في المدينة المهجورة




أسير وسط مدينة مهجورة ، ثيابي رثة ، دموعي تتساقط كالجمر فتحرق وجنتي ، أسير بخطوات بطيئة فألارض ما عادت تحمل قدماي ، احس بدوار ، أرى نفسي أختنق ، افتح عيناي ، اواصل المسير ، اسير وانا جاهلة إلى اين اتوجه ؟ وماذا سأصادف ..؟
أجلس على الارض ، استند الى بيت قديم ، أغمض عيناي ، أرى جماعة تحمل نعش والدي ، يسيرون به وانا الحقهم ، اتعثر بهمومي وغصاتي ، اقف مرة اخرى ، وأجري خلف الناس السائرون ، أطلب منهم انزال النعش ، اريد ان اقر العين برؤية من رباني على الاسلام ، اريد ان اشم منحر من كان لي نور الحياة ، اريد ان اقبل من كان لي خيمة وظلال، يرفضون ذلك ، اجثو على ركبتي ، اصرخ فيهم ، وهم لا يستجيبون ، استجمع قواي تدعمني نبضات قلبي ، اصل الى المقبرة أشاهد جثة والدي بكفن أبيض ، دقائق واتموا الصلاة ، وها هم ينزلوه بالحفرة العميقة ، اراقبهم من بعيد ، دفنوا والدي بقبره ، أهالوا عليه التراب وغادروا ، توجهت للقبر ، أخذت بيدي حفنة من التراب شممتها ، لطمت على وجهي ، أفارق ابي الحياة حقاً ، كيف أكبر وقد مات من يرويني ؟ وكيف للزهرة أن تحيا بدون ماء ؟؟
يُغمى علي من كثر البكاء ، أرى والدي يخاطبني ، شدي بكفيكِ كفي ولا تبكين وإن شق دمع الحزن درباً بخديكِ ..
أفتح عيناي وأجد نفسي بوسط المدينة المهجورة مرة أخرى ، أقف وأواصل المسير أرى أناسٌ مجتمعون ، أسرع بخطواتي ، أصل اليهم ، أشاهدهم يحيطون بجثة شاب ، أشق طريقي بينهم ، اتوجه الى الجثة ، أطيل النظر اليها ، واذا بي ارى اخي مغطى بالدماء ، جثه هامدة لا يقوى على النهوض أو الحراك ، أخاطبه : هيا عُد الحياة ، تباً لقلبك الضعيف ، خانك مرة أخرى كما في السابق ، اضرب صدره بقوة ، بئس تلك العضلة الحمراء لماذا لا تعود الى التقلب مرة أخرى ؟
أخي حبيبي .. تتذكر همساتننا ، ضحكاتنا ، شجارنا ، لعبنا في الممرات ، تذكر كيف كنا نتقاذف تلك الكرات المطاطية ، تذكر الغرفة التي تقاسمناها معاً ..
كيف لقلب صبية الثغر ان يقوى على حمل كل هذه المصائب ، فقدٌ يتلوه آخر ، ضيمٌ يتلوه آخر ، سِرت وانا اليتيمة ، فاقدة العزيزين ، الأب والأخ ، فمي كصحراء قاحلة من شدة العطش ، أبحث عن ماء لأرتوي ولكن ما من شيء ، أتقدم وأتقدم ، ولا أرى الى اين يأخذني الطريق ؟


تلاحقني مجموعة ذئاب ، أجري لاهثة ، أزيد في سرعتي ،أصل الى طريق مسدود ، يقتربون مني ، يريدون استباحة جسدي ، يقترب مني احدهم ، اعنفه اقاوم واقاوم ، ولكنه يفترسني رغم محاولاتي ، يتقدم الآخرون ويتناوبون على افتراسي ، ينتهون فينطلقون بعيداً ، اتمنى لو ان الارض تتزلزل فتبلعني ، أتمنى ان يثور بركان فيصهرني ، اتمنى لو ان عزرائيل يأتي والى الموت يأخذني ، رغم ما حصل ، أشد رحالي مرة أخرى ، وأواصل المسير ، أرى امي تفتح ذراعيها لي ، تضمني الى صدرها ، ابكي على حجرها ، تمسح على شعري بيديها ، تُنشف دموعي بمنديلها ، فجأة أراها تبتعد هي الأخرى ، لقد كانت مجرد سراب ، مجرد حلم عابر ، ما لها لا تجيب .
أبكي حظي العاثر ، واواصل المسير ، ارى شجرة ضخمة أمامي استلقي تحت ظلالها ، أغط في النوم ، أسمع صوت المؤذن ، الله أكبر .. الله اكبر ، أفتح عيناي ، أرى نفسي على فراشي ، أحمد الله كثيراً ، أنهض للصلاة وانا اتساءل ، لماذا تلاحقني هذه الكوابيس المزعجة ، ولماذا يحدث لي هذا ؟




كتبتها كرزة ..
<< انتقاداتكم لقلمي .. تدفعني الى الامام
يُرجى ذكر المصدر عند النقل



بأنتظار زيارتكم لصفحتي
موفقين
:bye1::bye1:
[/align]
 
رد: رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

قصة رائعة جدا

ابداااع يا كرزة

انت كاتبة ماهرة جدا

اتحفينا بجديدك دائما

مع تحياتي
 
رد: رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

ياله من قلم مبدع

سلمت يداك خيوتي كرزه

ننتظر القادم الاجمل


مع تحيـــــــــ افراح المهدي ـــــااااااتي
 
رد: رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

نور الدنيا
شكراً لمروركِ هنا عزيزتي
اسعدتني كلماتكِ بحق يا " إبنه العمة "
دمتِ بخير


افراح المهدي

سُعدت بتعقيبكِ بين احرفي
شكراً لمروركِ هنا
دمتِ بخير


تمنيت أن ارى ردوداً اكثر ..
ولكن يبدو ان القصة لم تكن بالمستوى المطلوب لنرى تعقيبات الاعضاء هنا​
:tears::tears:
 
رد: رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

السلام عليكم


اخيتي كرزه ..
اعذري غيابي عن هذه الرائعه ..
او لأقل تأخري على قراءتها ..

هي كبيره بكل ما تحمل من معان ..


كوابيس .. كوابيس .. تلاحقني في المنام ..
او لعلها وسوسات ابليس اللعين ..
طردتها صرخات الأذان ..


تسلم الايادي اخيتي كرزه ..

ولا حرمنا من قادمكِ ..



تحياتي،
 
رد: رحلة المدينة المهجورة .. بقلمي // كونوا هنا

اللهم صلي على محمد و ال محمد
كلمات رائعة رائعة و اكثر من رائعة
يا كاتبة يا موهوبة قصة جميلة و انا افتخر فيكي و اتمنى دائما تعطينا بقلمج الموهوب و بعيد عنج كل شر حسد العين
اختي كروزة موفقة بأذن الله تعالى
اتمنالج السعادة
تحياتي اختج ما اتخلى عن ديني
 
عودة
أعلى