• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

نتائج قبول جامعة البحرين منتصف أغسطس

أشلاء روح

مشرفة الملتقى الطلابي
طاقم الإدارة
إنضم
9 يوليو 2006
المشاركات
3,831
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
124
الإقامة
بين الحلم واليقظة
مشيرا إلى استمرار مشكلة تكدس الطلبة في اختصاصات معينة.. د. البستكي:
5200 طالب تقدموا بطلبات للالتحاق
بجامعة والبحرين والنتائج منتصف أغسطس



الصخير – جامعة البحرين - علي الصباغ
15 يوليو 2009م

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين الدكتور يوسف البستكي أن الجامعة تلقت نحو 5200 طلب للالتحاق بها للعام الجامعي المقبل 2009/2010م من جانب طلبة الثانوية العامة، متوقعا إعلان نتائج القبول في الجامعة منتصف شهر أغسطس المقبل.

وقال د. البستكي في تصريح صحافي أمس (الأربعاء) "نتوقع أن يحصل الطلبة المتفوقون على رغباتهم الأولى تنافسيا بحسب نتائجهم في الثانوية العامة واختبار القدرات العامة، والطاقة الاستيعابية للكليات"، موضحاً أن "العمادة ما زالت تواجه مشكلة تكدس الطلبة في بعض الاختصاصات، وفي مقدمتها: المحاسبة، والتصميم الداخلي، والعمارة، والهندسة المدنية على الرغم محدودية المقاعد".

وعن شروط القبول وآليته في الجامعة؛ ذكر أن "الشروط العامة لقبول الطالب المستجد تتمثل في حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، وأن يكون مقدم الطلب من خريجي العام الدراسي نفسه، وألا تزيد الفترة التي مضت على تخرجه على السنتين، وأن يؤدي اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى اللياقة الطبية والسلوكية"، مشيراً إلى أن "القبول يتم مرة واحدة بعد استكمال الأوراق المطلوبة واجتياز اختبار القدرات العامة والمقابلة الشخصية".

وعما إذا كان نظام القبول مرن ويتيح للطالب الحصول على رغبته قال د. البستكي "تجري الأمور تنافسياً فأصحاب المعدلات الأعلى أقرب للحصول على الرغبة الأولى، ولكن المجال مفتوح لتغيير الرغبات حتى بعد إعلان نتائج القبول إذا ما كانت هنالك شواغر قد تتوفر بعد إحجام بعض الطلبة عن تثبيت قبولهم"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنَّ الطالب يستطيع أيضاً أن يقوم بعملية تحويل داخلي من تخصص إلى آخر، أو من كلية إلى أخرى وفق شروط معينة.

ومن جهته، نبه مدير القبول وشؤون الخريجين في العمادة خالد العمادي، إلى أنَّ الجامعة ستعلن مواعيد تثبيت القبول، مع إعلان نتائج القبول المتوقعة في منتصف شهر أغسطس المقبل أو في النصف الثاني من الشهر نفسه، مشدداً على أن يلتزم الطلبة تثبيت قبولهم في أسرع وقت ممكن ودفع الرسوم التي لا تقل عن 72 ديناراً بالنسبة للطلبة الذين سينضمون إلى برنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، ولا تزيد عن 148 ديناراً بالنسبة للطلبة الذين سيشرعون في دراسة الاختصاص سواء في الدبلوم أو البكالوريوس.

ولفت العمادي إلى أنَّ "تثبيت القبول في المواعيد المحددة يعطينا الفرصة لتغيير بعض رغبات الطلبة، إذ تبقى مقاعد عدة شاغرة بعد إعلان النتائج لأن لصرف أصحابها النظر عن الالتحاق بالجامعة ” ، مؤكداً أهمية الاستعداد أيضاً لاختبار الإعفاء من برنامج التمهيدي الذي سيجرى في الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

 
عودة
أعلى