• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

الكاري يحمي من الأمراض‏

أشلاء روح

مشرفة الملتقى الطلابي
طاقم الإدارة
إنضم
9 يوليو 2006
المشاركات
3,831
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
124
الإقامة
بين الحلم واليقظة
الكاري يحمي من الزهايمر والسرطان؟

أفاد باحثون أميركيون بأن «الكاري» قد يساعد في تحفيز خلايا جهاز المناعة التي تلتهم البروتينات المتسببة في انسداد شرايين المخ والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض ألزهايمر.
وأوضح الدكتور ميلان فيالا من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس وزملاء له أن من الممكن حقن المرضى بأحد مكونات الكاري لعلاج الحالة الدماغية المستعصية والمميتة الناتجة عن ألزهايمر.
وأظهر بحث آخر أن الكركمين وهو مانع للتأكسد موجود في الكاري يمكن أن يساعد في منع تكون الأورام في التجارب المعملية وفي فئران التجارب.
وباستخدام عينات من دم المرضى وجد فريق فيالا أن هذا العامل يقوي خلايا المناعة التي تسمى «ماكروفيغز» التي تزيل نوعاً من البروتين يتسبب في انسداد أدمغة مرضى ألزهايمر ويقتل خلايا الدماغ. والماكروفيغز هي خلايا المناعة التي تحاصر وتدمر الخلايا المشوهة وتهاجم أي دخلاء كالبكتيريا أو الفيروسات.
وقال الباحثون إنه ليس واضحاً ما إذا كان في إمكان الناس تناول ما يكفي من الكركمين للحصول على هذا المستوى من النشاط، لكنهم قالوا إن هذا العنصر يمكن أن ينشط بسهولة إلى هذا المستوى من طريق الحقن في الوريد.


تحياتي لكم ..

أشلاء روح
 
تسلمين خيتي اشلاء روح

عالطرح المعلومااااات المفيدة

ولاحرمنا من قادمك
 
السلام عليكم

اخيتي
دائما انتي مثال للعضو المجد والمجتهد في هذا الصرح
الذي يحاول افادة غيره بكل ما يستطيع وبكل اخلاص وامانة

سلمت يداك اختي وبارك الله فيك
 
الشاعر

نور الدنيا

صدى الإحساس

أسعدتموني بتواجدكم ..

لا حرمت منكم هذا المرور ..
 
عودة
أعلى