• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

تنظيف الاسنان يقوي القلب

إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
6,097
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تنظيف الأسنان يقوي القلب


..

من غرائب العلم أنه بدأ يربط بين صحة الأسنان والفم من جهة وصحة الجسم من جهة ثانية، فهل هناك إشارة نبوية لهذا الاكتشاف؟....
أحبتي في الله، أحببتُ أن أنقل لكم هذا الخبر العلمي ونعلق عليه لنستفيد من مثل هذه الأبحاث، ونتأمل كيف أشار النبي الأعظم صلى الله عليه واله وسلم إلى هذا الأمر حيث تقول دراسة بريطانية إن إهمال غسل الأسنان لمرتين يومياً لا يؤثر فقط على صحة الأسنان أو اللثة فحسب بل أن له تأثيراً بالغاً حتى على صحة القلب.
الدراسة العلمية التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية وجدت أن ارتفاعاً بنسبة 70 في المائة بمخاطر الإصابة بأمراض القلب بين الأفراد الذين يهملون نظافة الفم، مقارنة بالفئة التي تغسل أسنانها مرتين يومياً.
وتؤكد دراسات أخرى أن إهمال نظافة هذا الجزء من الجسم، يقود إلى متاعب صحية، تتضمن التهابات يمكن أن تؤدي لانسداد الشرايين.
وتؤكد هذه الدراسة أن إهمال نظافة الأسنان قد يؤدي إلى أمراض خطيرة وذات نتائج وخيمة. كما يؤكد الخبراء في مجال طب الأسنانأن تنظيف الأسنان بانتظام كل يوم يقوي الذاكرة ويحمي الدماغ من الجلطات الدماغية،



...


يقول الطبيب الأمريكي بيل دورفمان، إن ما يحدث في فمك يؤثر حقيقة على جسمك بأكمله. ولذلك فإن صحة الفم ونظافته مهمة جداً لصحة الجسم بأكمله. وتؤكد عدة دراسات علمية حديثة أن نظافة الفم والأسنان تؤثر على صحة العديد من أجهزة الجسم وعلى رأسها القلب والدماغ.
والآن يا أحبتي: هل أهمل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم مثل هذا الأمر الخطير؟ وهل غفل عن أمرنا بالاعتناء بنظافة الفم بانتظام؟
 
عودة
أعلى