• أعضاء ملتقى الشعراء الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول او لا يمكنهم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم يمكنهم التواصل معنا من خلال خاصية اتصل بنا الموجودة في أسفل الملتقى، وتقديم ما يثبت لاستعادة كلمة المرور.

..:: مكتبة البحوث ::..

مشاركة: مكتبة بحووث

( أشعة الليزر )



كلمة « ليزر » هى مختصرٌ لعبارة « تفخيمِ الضَّوءِ بإثارة الإشعاعِ المنبَعِثِ » معربة للحروف الأولى باللغة الإنجليزية . « أشعة الليزر » على عكس طبيعة الضوء .. فهو مُشَتَّتٌ .. ولكن هذه الأشعةَ متماسِكَةٌ .. ومترابِطةٌ فى اتجاه واحد بلا تَشَتُّتٍ فى موجات منتظمة مركزة .. تحمل الطاقة فى خط سير محدود اكتشف « أشعة الليزر » العالمان « تشارلز تاونس » .. و « أرثر شولو» عام 1958 واستطاع العالِم « مايمان » عام 1960 صنعَ أولِ جهاز لهذه الأشعة تُستخدم « أشعة الليزر » على نطاق واسع فى الطب لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة بدون استخدامِ مِشْرَطِ الجَرَّاحِ .. وتستخدم بكثرة فى العمليات الدقيقة جدا مثل تثبيت شبكيَّةِ العينِ كما تُستخدم « الأشعة » فى قَطْعِ المعادن .. والماس .. وثَقْبِ ثقوبٍ دقيقةٍ للاستخدامات الفنية وتسـتخدم كذلك فى الأغراض العسكرية كـتوجيهِ الصواريخِ . أو القنابلِ إلى هدف مُعَين عن بعد .. بتسليط « شعاع الليزر » .
أصبحت « أشعة الليزر » بديلا عن إبرة اسطوانات الموسيقى فى التشغيل تستخدم « أشعة الليزر » لقياس المسافة بين القمر والأرض .. عند إرسال الشعاع من الأرض إلى القمر يرتَدُّ خلالَ ثانية .. وسبب الارتداد هى مرآةٌ صغيرةٌ وضَعَها رواد الفضاء على سطح القمر .. فى يوليو عام 1969 هذه المرآة تجعل الشعاعَ يرتد ثانيا إلى الأرض . و « أشعة الليزر » يطلَقُ عليها « الضوءُ الخارق » لأنها تَخْرِقُ الجزءَ الذى تسقط عليه مباشرة بثقب لا يزيد على فعل سِنِّ الدُّبوس .. كما أنها تسيرُ لمسافات تصلُ إلى مئات الكيلو مترات دون ان تتفرقَ لذلك يقولون عنها « أشعة الدِّقةِ البالغة .. والشدة العالية » . تستخدم « أشعة الليزر » الآن فى تشغيل لُعَبِ الأطفال وخاصةً المسدساتُ والألعابُ الناريةُ المُبْهِجَةُ.

وهكذا تعرفنا على بعض اشعاعات الشمس ومنها أشعة جاما ، الأشعة السينية ، الأشعة تحت الحمراء، أشعة الميكرويف ، وأشعة اليزر ...
وكيف اكتشف العلماء هذه الموجات وأهم خصائصها واستخداماتها ، وكيفية الحصول عليها ..
 
مشاركة: مكتبة بحووث

خيو دانة انتي في تجاري صح؟؟؟

بس اذا عندج ابي تقرير op213
اذا ماعليج كلافة



ومشكوووووورة ع التقارير
 
مشاركة: مكتبة بحووث

السلام
اخي اميرة الاحزان اعتذر الكِ
ما عندي تقرير op213
الان المعلمه ما طلبت علينا تقرير
عند تقرير op314
والتقرير سيفي والتر
 
مشاركة: مكتبة بحووث

لا مااخذت op314
مشكووورة حبيبتي
والله كل اللي اسألهم قالوا ماطلبت إلا احنا,, ويه هالمعلمة

ثاااانكس ألوت
 
مشاركة: مكتبة بحووث

اني مو تجاري ما اعرف الى هالمواد الي ذكرتيها اختي اميرة لو اعرف بسوي لج

بالتوفيق



تحياتي
 
مشاركة: مكتبة بحووث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني خواتي
ابي بحث عن اسر 931
·وبيع 221

دورت وعيزت ماحصلت أريد منكم المساعدة؟؟؟

تحياتي الحنون.....
 
مشاركة: مكتبة بحووث

اهليييين اخوي

مااخذت هالمقررات مااعرف اساعدك
بس هذي وصلة فيها بحوث واجد
جوف اذا في شي يفيدك

http://bahrainforums.com/showthread.php?t=70564
واسمح لنا
 
مشاركة: مكتبة بحووث

السلام عليكم

اخواني لو انكم تسووو فهرس الى البحوثات الموجودة بيكون افضل

عشان الي يدخل يعرف شنو موجود
 
مشاركة: مكتبة بحووث

اني ما اعرف اي شئ عن تخصصات التجاري
:)
للاسف ما اقدر اساعدكم
بس اعتقد لو انك تصفح الموضوع يمكن تلاقي شئ يفيدك

تحياتي
 
مشاركة: مكتبة بحووث

مشكورة خيووووو أميرة الاحزان ومشكورين جميعا
بس هذا البحث مو لي حق اختي بس الين ردت بسئلها بيع 221 مال شنو

ومشكورين ماتقصرون......
 
مشاركة: مكتبة بحووث

اهااا

مو مشكله .... اني بحط البحث إلي عندي و اذا مو هو إلي تبيه خبرني و إن شاء الله أقدر اساعدها :)

التجارة الإلكترونية

*المقدمة:
في هذا العصر الرقمي الذي تنتشر فيه الإنترنت انتشاراً هائلاً، شاع مفهوم التجارة الإلكترونية التي تتيح العديد من المزايا، فبالنسبة لرجال الأعمال، أصبح من الممكن تجنب مشقة السفر للقاء شركائهم وعملائهم، وأصبح بمقدورهم الحد من الوقت والمال للترويج لبضائعهم وعرضها في الأسواق. أما بالنسبة للزبائن فليس عليهم التنقل كثيراً للحصول على ما يريدونه، أو الوقوف في طابور طويل، أو حتى استخدام النقود التقليدية، إذ يكفي اقتناء جهاز كمبيوتر، وبرنامج مستعرض للإنترنت، واشتراك بالإنترنت.
ولا تقتصر التجارة الإلكترونية (E-Commerce) -كما يظن البعض- على عمليات بيع وشراء السِلَع والخدمات عبر الإنترنت، إذ إن التجارة الإلكترونية- منذ انطلاقتها- كانت تتضمَّن دائما معالجة حركات البيع والشراء وإرسال التحويلات المالية عبر شبكة الإنترنت، ولكن التجارة الإلكترونية في حقيقة الأمر تنطوي على ما هو أكثر من ذلك بكثير، فقد توسَّعت حتى أصبحت تشمل عمليات بيع وشراء المعلومات نفسها جنبا إلى جنب مع السِلَع والخدمات، ولا تقف التجارة الإلكترونية عند هذا الحد، إذ إن الآفاق التي تفتحها التجارة الإلكترونية أمام الشركات والمؤسسات والأفراد لا تقف عند حد.
* العرض :
ما هي التجارة الإلكترونية؟
التجارة الإلكترونية هي نظام يُتيح عبر الإنترنت حركات بيع وشراء السِلع والخدمات والمعلومات، كما يُتيح أيضا الحركات الإلكترونية التي تدعم توليد العوائد مثل عمليات تعزيز الطلب على تلك السِلع والخدمات والمعلومات، حيث إن التجارة الإلكترونية تُتيح عبر الإنترنت عمليات دعم المبيعات وخدمة العملاء. ويمكن تشبيه التجارة الإلكترونية بسوق إلكتروني يتواصل فيه البائعون (موردون، أو شركات، أو محلات) والوسطاء (السماسرة) والمشترون، وتُقدَّم فيه المنتجات والخدمات في صيغة افتراضية أو رقمية، كما يُدفَع ثمنها بالنقود الإلكترونية.
الفوائد التي تجنيها الشركات من التجارة الإلكترونية؟
تقدِّم التجارة الإلكترونية العديد من المزايا التي يمكن أن تستفيد منها الشركات بشكل كبير، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
• تسويق أكثر فعالية، وأرباح أكثر: إن اعتماد الشركات على الإنترنت في التسويق، يتيح لها عرض منتجاتها وخدماتها في مختلف أصقاع العالم دون انقطاع -طيلة ساعات اليوم وطيلة أيام السنة- مما يوفِّر لهذه الشركات فرصة أكبر لجني الأرباح، إضافة إلى وصولها إلى المزيد من الزبائن.
•تخفيض مصاريف الشركات: تُعَدّ عملية إعداد وصيانة مواقع التجارة الإلكترونية على الويب أكثر اقتصادية من بناء أسواق التجزئة أو صيانة المكاتب. ولا تحتاج الشركات إلى الإنفاق الكبير على الأمور الترويجية، أو تركيب تجهيزات باهظة الثمن تُستخدَم في خدمة الزبائن. ولا تبدو هناك حاجة في الشركة لاستخدام عدد كبير من الموظفين للقيام بعمليات الجرد والأعمال الإدارية، إذ توجد قواعد بيانات على الإنترنت تحتفظ بتاريخ عمليات البيع في الشركة وأسماء الزبائن، ويتيح ذلك لشخص بمفرده استرجاع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لتفحص تواريخ عمليات البيع بسهولة.
• تواصل فعال مع الشركاء والعملاء: تطوي التجارة الإلكترونية المسافات وتعبر الحدود، مما يوفّر طريقة فعالة لتبادل المعلومات مع الشركاء. وتوفِّر التجارة الإلكترونية فرصة جيدة للشركات للاستفادة من البضائع والخدمات المقدَّمة من الشركات الأخرى (أي الموردين)، فيما يُدعى التجارة الإلكترونية من الشركات إلى الشركات(Business-to-Business)
الإلكترونية؟
•توفير الوقت والجهد: تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أو الانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولا يتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money).
•حرية الاختيار: توفِّر التجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كل ذلك بدون أي ضغوط من الباعة.
• خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن.
نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة، مما يتيح للشركات الموجودة في السوق •الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم.
* آفاق ومستقبل التجارة الإلكترونية :
يتزايد يوماً بعد يوم عدد التجار الذين يعربون عن تفاؤلهم بالفوائد المرجوة من التجارة الإلكترونية، إذ تسمح هذه التجارة الجديدة للشركات الصغيرة بمنافسةَ الشركات الكبيرة. وتُستحدَث العديد من التقنيات لتذليل العقبات التي يواجها الزبائن، ولا سيما على صعيد سرية وأمن المعاملات المالية على الإنترنت، وأهم هذه التقنيات بروتوكول الطبقات الأمنية (Secure Socket Layers- SSL) وبروتوكول الحركات المالية الآمنة (Secure Electronic Transactions- SET)، ويؤدي ظهور مثل هذه التقنيات والحلول إلى إزالة الكثير من المخاوف التي كانت لدى البعض، وتبشر هذه المؤشرات بمستقبل مشرق للتجارة الإلكترونية، وخلاصة الأمر أن التجارة الإلكترونية قد أصبحت حقيقة قائمة، وأن آفاقها وإمكاناتها لا تقف عند حد.
برغم كل هذه المؤشرات التي تُبشِّر بمستقبل مشرق للتجارة الإلكترونية، إلا أنه من الصعب التنبؤ بما ستحمله إلينا هذه التجارة، ولكن الشيء الوحيد المؤكَّد بأن التجارة الإلكترونية وجِدَت لتبقى.
ثانيا: تحديات التجارة الالكترونية:
1)التحديات التقنية للتجارة الالكترونية:
- هناك نقص في الاعتمادية والآمان والمعايير والبروتوكولات
- ليس هناك حيز حجمي bandwidth كافي للاتصالات السلكية واللاسلكية.
- أدوات تطوير البرمجيات مازالت تتغير باستمرار وبسرعة.
- تصعب عملية وصل الانترنت وبرمجيات التجارة الالكترونية مع بعض التطبيقات وقواعد البيانات المستخدمة حاليا.
- قد يحتاج المزودين إلى مزودات خاصة للويب ولبنى تحتية أخرى بالاضافة إلى مزودات الشبكات.
- بعض برمجيات التجارة الالكترونية لا تتناسب برمجيا وتقنيا مع بعض المكونات الصلبة أو مع بأنظمة التشغيل.
2)التحديات غير التقنية للتجارة الالكترونية:
-الكلفة والتسويغ: كلفة تطوير التجارة الاكترونية بواسطة الشركة بنفسها قد يكون عاليا جدا والأخطاء الناتجة عن قلة الخبرة قد تسبب تعطيل التجارة الالكترونية. هناك عدة فرص لمنح شركات تقنية بالقيام بهذه المهام ولكن ليس من السهل معرفة أي شركة هي المناسبة. ولتسويغ هذا النظام فإن على المدير أن يتعامل مع فوائد غير حسية وهي صعبة الحساب.
-الأمن والخصوصية: هذه الأمور مهمة جدا في عالم الشركة للمستهلك خصوصا في ميدان الأمن والأمان والتي يظن الكثير من الناس بأنها منيعة 100%. والكثير من الناس تحجم عن المشاركة في التجارة الالكترونية بدواعي الخوف من الكشف عن خصوصياتهم.
-انعدام الثقة ومقاومة المستخدم: بعض من الزبائن لا تثق بالباعة المجهولين الذي لا يرونهم ولا يثقون بالمعاملات غير الورقية ولا بالنقد الالكتروني.
3)عوامل أخرى:
- انعدام لمس المنتجات. فبعض الزبائن يودون لمس المنتجات قبل شرائها.
- الكثير من الأمور القانونية لم يتم حسمها بعد في التجارة الالكترونية خصوصا بالأمور التي تتعلق بالقرصنة.
- التجارة الالكترونية مازالت في طورها الأول والذي يتميز بالتغيير السريع. الكثير من الناس تود أن ترى شيئا ثابتا قبل الاستثمار فيه.
- لا يوجد عدد كاف من الباعة والمشترين في الكثير من التطبيقات لجعل هذا الأمر مربحا.
- التجارة الالكترونية قد تسبب انهيار في علاقات الناس مع بعضها البعض.
- الدخول على الانترنت مازال باهظ الثمن للكثير من الناس وسرعة الاتصال مازات بطيئة في الكثير من دول العالم.
الخاتمة :
وبعد ان تعرفنا الى اهم ما يجب ان نتعرف عليه من مزايا وعيوب وقوانين وغيره فيما يخص التجارة الالكترونية بقي دورنا ان نحفز معارفنا على استخدام هذه التقنية المتطورة التي ستكون واقع عصورنا وسنواتنا القادمة لذلك يجب علينا ان نتدرب عليها ونعتاد على استخدامها لكي نستطيع مجاراة كل تطور وتقدم.
المصادر :
http://camecenter.com/camelibrary.htm
http://www.kit.com.eg/arabic/Training/CP_Marketing.htm
 
مشاركة: مكتبة بحووث

مكشورة خيووووو نجمة الاحزان
تسلمين انشاءالله اساعدج يوم من الايام مثل ماساعدتيني
واختي تسلم علييج وتقول لج مشكورة
 
مشاركة: مكتبة بحووث

العفوا

واختي تسلم علييج وتقول لج مشكورة

الله يسلمها .. واذا تبي تقرير غير لا تتردد .. اذا كنت اعرف المقرر
ما راح ابخل عليها :)
 
مشاركة: مكتبة بحووث

سلااااااااااااام

مي تو اختي تبي تقرير

ههههههه

يالله يانجومة
تقرير مو للمدرسة
يعني مافي رمز مقرر والله شي

اللي عنده يساااعدني

والموضوع عن
((الحركة السياحية الوافدة والطاردة إلى البحرين خلال عشر السنوات الاخيرة))

بلللللللللللللل
واني اكتب اسم الموضوع احسه صعب يتطلع
هذا مو بعد اطلع

على فكرة دورت عنه بس ماشفت
يعني يبي له

واللي عنده عن هالموضوع يعطيني
لاتتعبون روحكم


كككككككككككككك


مشكووووووورين حبايبي
 
مشاركة: مكتبة بحووث

ههههههههه

الكل يبي إلي خواته ويش صاار ههههههه

انزين خيوو أميرة الأحزان

اشلون يعني تقرير مو للمدرسة ... إلي الجامعة لو شنو


((الحركة السياحية الوافدة والطاردة إلى البحرين خلال عشر السنوات الاخيرة))

يذكرني هذا بمقرر سفر 111 :p

وضحي أكثر خيوو وإن شاء الله اقدر اساعدش :)
 
مشاركة: مكتبة بحووث

اي والله كأنه (( ثفر وثياحة)) >>> مدرستنا المقرر تقول جذي

كع كع كع كع

اي للجامعة

مو تاخذين على انه للجامعة

عادي اللي عندش حطيه

>>>>> إلا حق اختي

هههههههههههههههههههههه
لاتسمعني

اووووووكي

مشكووورة خلف جبدي ومصاااااااريني
 
مشاركة: مكتبة بحووث

مو تاخذين على انه للجامعة

عادي اللي عندش حطيه

>>>>> إلا حق اختي

هههههههههههههههههههههه
لاتسمعني

ههههههههههه

إن شاء الله خيوو ... اذا حلصت بحطه :)

معنه عندي هالأيام زحمه تقارير و إختبارات تعرفين انتي بعد ..

ولـــكـــن كلشي ولا أميرة الأحزان :wink1:
 
مشاركة: مكتبة بحووث

تسلميييييييييين عمري


قلت ليش لاتعبين روحش

عادي ترى ها


مشكوووووورة
 
مشاركة: مكتبة بحووث

هلا شخبارش خيو
ممكن اذ بغتين بحث عن الربا في 15 صفحة
وابي بعد عن الرهن او الغش من انواع
ممكن في اسرع وقت
 
عودة
أعلى